nban

الدورة العادية للمجلس الإقليمي للسمارة لشهر يناير 2018

انطلقت صباح يوم الاثنين 08 يناير 2018 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة السمارة أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي للسمارة لشهر يناير 2018، الذي ترأسه السيد رئيس المجلس الإقليمي سيدي محمد سالم البيهي بحضور كل من عامل الاقليم، الكاتب العام للعمالة، أعضاء المجلس الاقليمي، المندوب الجهوي للصحة، رؤساء المصالح الخارجية، رؤساء المصالح ولأقسام بالعمالة، ممثلوا وسائل الإعلام وبعض فعاليات المجتمع المدني.

وتمحور الجزء الاول من الدورة حول حصر الميزانية وبرمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2017 الذي حضي بالمصادقة.

كما تمت الدراسة والمصادقة على أربع اتفاقيات مدرجة في برنامج تنمية الاقليم من قبيل اتفاقية شراكة مع جمعية الشفاء لأصدقاء الصحة بالسمارة من اجل التعاقد مع أطباء عامين وأخصائيين لدعم المركز الاستشفائي بالسمارة، واتفاقية شراكة مع نادي وداد السمارة لكرة اليد لدعم النادي في البطولات الوطنية والدولية، اضافة الى اتفاقية شراكة مع جمعية الشيخ سيد احمد الركيبي الكبرى للأعمال الخيرية لدعم مرضى القصور الكلوي، فضلا عن اتفاقية شراكة مع جمعية الفتح لرعاية المساجد للمساهمة في تسيير كتاتيب قرآنية بالاقليم.

بعد ذلك تم تقديم عرضين الأول لمندوب الصحة حول وضعية القطاع بالإقليم، والثاني لممثل عن قطاع الفلاحة حول الاستعدادات للموسم الفلاحي الحالي .

يذكر ان جميع النقاط عرفت التصويت بالإجماع ، لتختتم الدورة برفع برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.







مذكرة المجلس الإقليمي