nban

إنتخاب رئيس المجلس الإقليمي للسمارة رئيسا للجنة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي بالجمعية الوطنية لرؤساء مجالس العمالات و الأقاليم


اجتمع يومه الإثنين 28 ييناير 2019 بالرباط رؤساء مجالس العمالات والأقاليم على الصعيد الوطني، وذلك من أجل تأسيس الجمعية الوطنية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم على غرار مجالس الجماعات الترابية للجهات والجماعات، حيث تمت المصادقة على القانون الأساسي للجمعية، و قد حظي السيد: سبدي محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الإقليمي للسمارة بثقة زملائه و انتخبوه عضو بمكتب الجمعية و رئيسا للجنة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي بالجمعية.

ويأتي هذا التنظيم إسهاما من منتخبي مجالس العمالات والأقاليم بالمملكة في مسيرة النماء والازدهار التي تسير فيها بلادنا بخطى حثيثة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة.

كما يأتي تماشيا مع السياسة الملكية الرشيدة التي نهجها المغرب خاصة في تسيير الشأن العام والادارة الترابية ودعم اللامركزية. وأيضا رغبة منهم في مواكبة الأوراش الكبرى التي أسس لها عاهل البلاد والمتمثلة في ترسيخ آليات الحكامة الجيدة واللامركزية والجهوية المتقدمة.

فضلا عن ادراكهم بدور مجالس العمالات والأقاليم كقاطرة للدفع بالتنمية المحلية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة للساكنة بالمدن والقرى المغربية.


مذكرة المجلس الإقليمي