nban

مشاركة السيد رئيس المجلس اللإقليمي للسمارة سيدي محمد سالم البيهي

يوم الاحد 31 دجنبر 2017 على الساعة العاشرة و النصف صباحا عرفت قاعة الاجتماعات بدار الشباب المسيرة الخضراء بحي ليراك، تم اعطاء الانطلاقة الرسمية لمدرسة التحكيم الخاصة في التكوين في مجال تحكيم كرة القدم من طرف رئيس المجلس الاقليمي للسمارة مرفوقا بالقائد رئيس الملحقة الادارية السادسة و مدير دار الشباب المسيرة الخضراء ومدير اللجنة الجهوية للتحكيم بعصبة الصحراء لكرة القدم بمدينة العيون مرفوقا ببعض اعضائها بالإضافة الى بعض اباء و امهات التلاميذ المشاركين وتم تسميتها باسم المرحوم محمد بوزكري حكم سابق بمدينة السمارة و تقني ببلدية السمارة في ثمانينيات القرن الماضي.

وقد افتتح السيد احظيه السبيع الماضي المدير الجهوي كلمته بالشكر و التقدير للسلطات المحلية و كافة المنتخبون بمدينة السمارة املا ان تكون هته المدرسة فاتحة خير و بركة على بنات و ابناء المدينة خاصة و ان هذه المدرسة هي الاولى من نوعها بالأقاليم الجنوبية..

بعد ذلك تطرق رئيس جمعية السمارة لحكام كرة القدم و عضو باللجنة الجهوية للتحكيم السيد الحسن جليل في تدخله عن التعديلات الجديدة التي عرفها قانون كرة القدم سنة 2017 من طرف الاتحاد الدولي الفيفا بالإضافة الى عرض بعض الفيديوهات عن الحالات التحكيمية بمختلف البطولات العالمية..

بعده اخذ الكلمة الاستاذ مصطفى مومن بدوره عضو اللجنة السالفة الذكر، استاذ و معد بدني معتمد لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حيث تكلم عن الجانب البدني و طريقة استعداد الحكام للاختبارات البدنية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بداية كل موسم رياضي..

حوالي الساعة الحادية عشرة و النصف انطلق الجميع الى ملعب العودة من اجل تطبيق ما اشار اليه المعد البدني خلال افتتاح المدرسة ليختتم التدريب حوالي الساعة الواحدة و النصف بعد الزوال..





مذكرة المجلس الإقليمي